أعراض البروستاتا

التهاب البروستاتا هو حالة التهاب أو تلوث تتطور في غدة البروستاتة لدى الرجال، وعادةً لدى الذين تجاوزوا سن الأربعين حيث 50% من الرجال يعانون من أعراض التهاب البروستاتا مرة واحدة على الأقل خلال حياتهم. أعراض التهاب البروستاتا في حالة التهاب البروستاتا تظهر الاعراض الآتية: ألم أو حرقان عند التبول. صعوبة التبول. التبول المتكرر وخاصةً في الليل. حاجة ملحة للتبول. البول الغائم. دم في البول. ألم في البطن، أو الفخذ، أو أسفل الظهر. ألم في المنطقة بين كيس الصفن والمستقيم. ألم أو انزعاج في القضيب أو الخصيتين. علامات وأعراض تشبه الإنفلونزا. أسباب وعوامل خطر التهاب البروستاتا في الآتي توضيح لأبرز أسباب وعوامل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا: 1. أسباب الإصابة بالتهاب البروستاتا غالبًا يحدث التهاب البروستاتا الجرثومي الحاد بسبب سلالات شائعة من البكتيريا، حيث يمكن أن تبدأ العدوى عندما تتسرب البكتيريا الموجودة في البول إلى البروستاتا. وتُستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى، ولكن إذا لم يتم القضاء على البكتيريا فقد يتكرر التهاب البروستاتا أو يصعب علاجه، كما قد يساهم تلف الأعصاب في المسالك البولية السفلية والذي يمكن أن يكون بسبب الجراحة أو الصدمة في المنطقة في التهاب البروستات غير الناجم عن عدوى بكتيرية. 2. عوامل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا تشمل أبرز عوامل الخطر ما يأتي: عمر الشباب أو في منتصف العمر. الإصابة السابقة بالتهاب البروستات. الإصابة بعدوى في المثانة أو الأنبوب الذي ينقل السائل المنوي والبول إلى القضيب. الإصابة بصدمة في الحوض، مثل: إصابة من ركوب الدراجات أو ركوب الخيل. استخدام أنبوب يتم إدخاله في مجرى البول لتصريف المثانة. الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. أخذ عينة من البروستاتا. مضاعفات التهاب البروستاتا عدوى بكتيرية في الدم. التهاب الأنبوب الملفوف المتصل بالجزء الخلفي من الخصية والمعروف بالتهاب البربخ. تجويف مليء بالصديد في البروستاتا. تشوهات السائل المنوي والعقم والتي يمكن أن تحدث مع التهاب البروستاتا المزمن. لا يوجد دليل مباشر على أن التهاب البروستاتا يمكن أن يؤدي إلى سرطان البروستاتا.

المثانه العصبيه

المثانة العصبية بشكل عام تعتمد مثانتك على العضلات حتى تتم عملية التبول كما أن دماغك يتحكم بهذه العملية، لكن في بعض الحالات لا يتم إرسال الرسائل منه إلى المثانة وهذا ما يعرف باسم المثانة العصبية. إن كنت مصابًا بالمثانة العصبية فقد تنطبق عليك الأمور الآتية: زيادة عدد مرات الحاجة للتبول عن سبع مرات تقريبًا. الشعور المفاجئ لضرورة التبول. عدم السيطرة على تدفق البول. الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل لاستخدام المرحاض. أسباب الإصابة بالمثانة العصبية هذه الحالة تصيب الإنسان نتيجة عدم عمل الأعصاب بين المثانة والدماغ بالطريقة الصحيحة، وقد يعود ذلك إلى عدة أسباب مختلفة، أهمها: تضرر الأعصاب. الإصابة بالزهايمر. الإصابة بورم في الدماغ أو العمود الفقري. الإصابة بالتصلب اللويحي. الإصابة بمرض باركنسون. التعرض لإصابة في العمود الفقري. التعرض لحادث سبب تضرر في الحبل الشوكي أو الدماغ. وجود مشاكل وراثية في الأعصاب. التعرض للتسمم بالمعادن الثقيلة. الإصابة بسرطان في الدماغ أو الحبل الشوكي. حدوث السكتة الدماغية. الإصابة بمرض السكري. الإفراط في تناول الكحول. في حال شخص الطبيب إصابتك بالمثانة العصبية سيقوم بمعاينة المثانة من خلال وحدة ديناميكية التبول .

ديناميكية التبول

لأول مرة فى مصر🥇 وحدة ديناميكية التبول للمستشفيات و العيادات الخاصة و المراكز الطبية بالقاهرة الكبرى و الجيزة و القليوبية و قريبا فى كافة محافظات الجمهورية. 🛑الأعراض التى تحتاج إلى فحص ديناميكة التبول :- ⬅ سلس البول اثناء السعال او العطس او الضحك. ⬅ تكرار التبول فى غياب سبب واضح مثل التهاب المثانة. ⬅ إلحاح التبول المفاجئ. ⬅ الاستيقاظ المتكرر ليلآ للتبول. ⬅ خروج البول بصعوبة مع ضعف فى قوة تدفق البول مركز الروضة للمسالك البولية و تفتيت الحصوات يعدكم بنتائج طبية أفضل مركز الروضة #للمسالك_البولية #وتفتيت_الحصوات رعايه ترقي لثقتك👨⚕️ دمتم بصحة جيدة 🌷