?‍⚕️ #نصائح لحماية مثانتك :-
?تناول كمية مناسبة من #السوائل: فهي تساعد في التخلص من الأمور الضارة في الجسم مثل #البكتيرياوتقلل من خطر الإصابة #بسرطان المثانة. ننصحك دائماً باختيار الماء والتقليل من مصادر #الكافيين التي تعمل على تهييج المثانة.
?لا تحجم عن استخدام المرحاض: عند شعورك بالحاجة #للتبول يجب أن لا تحجم عن ذلك، بل توجه للمرحاض وافرغ مثانتك. فالإحجام عن التبول لمدة طويلة من شأنه أن يضعف عضلات المثانة.
?افرغ مثانتك جيداً: تأكد من قيامك بإفراغ المثانة جيداً عند التبول، فعدم قيامك بذلك يرفع من خطر إصابتك #بالالتهابات المختلفة.
?قم بتمارين قاع #الحوض: فهي مصممة خصيصاً للعضلات التي تساعد في التحكم بالمثانة، وتهدف هذه التمارين إلى تقوية هذه العضلات وبالأخص مع التقدم بالعمر.
?راقب وزنك: #زيادة_الوزن والإصابة بالسمنة تضعك بخطر أكبر للإصابة بمشاكل في المثانة، فالكثير من الدهون من شأنها أن تزيد الضغط على عضلات قاع الحوض وتضعفها مع مرور الوقت.
?نظف المنطقة الحساسة: بعد التبول تأكد من أن تقوم #بتنظيف_المنطقة_الحساسة من الأمام إلى الخلف، وذلك كي لا تقترب البكتيريا من #الإحليل وتدخل إلى المسالك البولية.
?اتبع نظاماً غذائياً صحياً: #فالغذاء المتوازن الذي يحتوي على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة من شأنه أن يساعدك في الحفاظ على وزن صحي وبالتالي خفض خطر إصابتك بمشاكل المثانة المختلفة.

أضف تعليقك