? الخيار من الخضروات الرائعة والمتوفرة والمحبوبة والتي تتميز بالطعم اللذيذ ولا يكاد يخلو #بيتمنها، فالخيار غني بالمغذيات التي توفر العديد من الفوائد الصحية، والسؤال هنا هل يمكن تناول الخيار صباحًا على الريق؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد اكل الخيار على الريق .

? فوائد اكل الخيار على الريق ؟
? الخيار مفيد للغاية للصحة بشكل عام، خاصًة خلال فصل #الصيف حيث أن معظمه مصنوع من الماء والمغذيات الهامة الضرورية لجسم الإنسان، وفي خلال بحثنا عن أثر تناول الخيار على الريق لم نجد له فوائد أو أضرار محددة لتناوله على الريق صباحا، ولكن قد يسبب تناول الخيار وحده بعض المشكلات الهضمية، كما أنه يفضل تناول فطور صحي بمكونات وأصناف متنوعة، لذلك تعرف على أفكار لفطور الصحي ومميز بسهولة، والتي يمكن أن يكون الخيار كصنف جانبي معها.

لكن إذا اخترت تناول #الخيار عموما فيمكنك الاستمتاع بالمغذيات التالية:

? القيمة الغذائية للخيار 
? الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C، وحمض الفوليك، في حين أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من #المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم والموليبدينوم والبوتاسيوم. 
? يحتوي الخيار على السيليكا، وهو معدن يساهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة الضامة، ومن المعروف أنه يساعد في شفاء و التخفيف العديد من المشاكل الجلدية، مثل التورم تحت العين، وحروق #الشمس
? يحتوي الخيار أيضا على حمض الأسكوربيك، وحمض #الكافئيك، اللذان يمنعان فقدان المياه، وبالتالي يتم تطبيق الخيارفي كثير من الأحيان موضعيًا للحروق والتهاب الجلد.

أضف تعليقك