أشهر 10 معلومات صحية مفيدة 🤞🤞

✅ من أكثر الخضروات الهامة لصحة الجسم هو الثوم فمن المعروف أن الثوم و يعتبر هبة من الله عز وجل، لأنه يقوم بالقضاء على عدد كبير من الأمراض المختلفة،

✅ وإذا كنتم تريدون التخلص من رائحته القوية بعد تناوله فيمكن أن تتناولوا أي نوع من الخضروات الورقية وليكن البقدونس فهذا من شأنه أن يعمل على زوال رائحته.

✅ لا شك أن النوم الصحي يؤثر بالإيجاب على الصحة العامة للجسم، لذلك يجب الحرص على النوم بشكل منتظم والبعد عن السهر و استخدام المنبهات المختلفة لأنها تؤثر على الصحة الجسدية فقط بل النفيسة أيضًا.

✅ تناول الأطعمة والمأكولات البحرية المختلفة مثل الأسماك والجمبري وغيرها وذلك بدلاً عن التناول المستمر للحوم الحمراء، لأن هذه المأكولات تؤثر في الحفاظ على صحة القلب والجهاز العصبي والمخ.

✅ غسل اليدين بانتظام معلومة قد تكون بديهية للجميع ولكن هناك الكثيرين لا يهتمون بتطبيقها وهذا خطأ جدا لأن اليدين تكون محملة بالجراثيم والميكروبات التي يجب التخلص منها.

✅ التنفس بعمق هل هذا مفيد للصحة ؟! بالطبع نعم لأن التنفس يوميا لمدة خمس دقائق، بممارسة الشهيق والزفير من شأنه أن يعمل على استرخاء الجسم الأمر الذي ينتج عنه خفض ضغط الدم لمرضى ضغط الدم المرتفع.

✅ الضحك كثيرًا ما نسمع الضحك يزيد في العمر وهذه المعلومة ليست من فراغ، فقد أشار أطباء الصحة النفسية يعتبر أكثر دواء فعال للإنسان فهو قادر على تغيير الصحة النفسية التي تؤثر سلبا على الصحة العامة للجسم.

✅ وكذلك يعمل الضحك على تعزيز مناعة الجسم وجنبنا الأضرار المحتملة التي تصاحب التوتر والأرق.

✅ ذكر النعم وتعدادها نصيحة أخرى يقدمها لنا أطباء الصحة النفسية وذلك من خلال، تذكر الأحداث الجيدة التي تمر علينا والنعم التي وهبها الله لنا مما يجعلنا نشعر بالرضا

✅ ويخلف لدينا مشاعر إيجابية تؤثر على الصحة بالإيجاب بينما الزعل والحقد والكره يعمل على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

#مع_مركز_الروضه_دائما_اصحاء 💪💪

Write a Reply or Comment