• ما هو صديد البول؟
    هو عبارة عن مادة لونها أبيض أو أصفر أو مائل للأخضر، وتكون سميكة وبها لزوجة، وتظهر هذه المادة أثناء عملية التبول.
  • أسباب ظهور صديد في البول
    يحدث صديد البول نتيجة الإصابة ببعض المشكلات والأمراض في المسالك البولية، وتكمن أبرز أسباب صديد البول ما يأتي:
  1. التهابات المسالك البولية: هذه من أبرز أسباب صديد البول عند النساء، وغالبًا ما تصيب النساء أكثر من الرجال، وذلك نتيجة قِصر مجاري البول لدى النساء، وبالتالي تزداد فرص دخول الميكروبات بها.
    الأمراض الجنسية: والتي تنقل عن طريق الممارسة الجنسية، فتعد أساسيًا من أسباب الإصابة بصديد في البول.
    التعرض لعدوى بكتيرية أو فيروسية: وكذلك الالتهابات التي تنتج عن طريق الفطريات تعد من أسباب الصديد في البول.
  2. حصوات الكلى: فإن وجود حصى في الكلى يمكن أن يؤدي إلى نزول صديد مع البول، وهذه من أبرز أسباب صديد البول عند النساء والرجال.
  3. الإصابة بالسُل: وخاصة السُل الذي يصيب المسالك البولية.
    التهاب البروستاتا: ووجود اضطرابات ومشاكل في غدد البروستاتا لدى الرجال من أبرز أسباب صديد البول.
  • تعرف علي مشروبات لعلاج صديد البول 👇
⏺مشروب الشعير
إذا ما كنت تعاني من حرقان البول الشديد الناتج عن الإصابة بـ صديد البول والتهاب المسالك البولية، فسيكون شراب الشعير من أفضل مشروبات لعلاج صديد البول، على أن يتم تناوله 3 مرات يوميا ولمدة لا تقل عن أسبوع كامل، ويراعى في تناول الشعير أو أي مشروبات عشبية علاجية ألا يضاف لها السكر بل يتم تناولها خام لتحقيق آثار إيجابية من مفعولها.
✔ الشعير من المشروبات المدرة للبول حيث يعمل على زيادة إنتاج البول ومنها يتم تطهير المسالك البولية من البكتيريا والعدوى والسموم، كما أنه يعمل على تطهير الكلى وعلاج التهاب المثانة وارتفاع مستويات الكرياتينين، وهي عوامل تسبب صديد البول.
⏺ مشروب الزنجبيل بالليمون
يدخل الزنجبيل كشراب عشبي في التخلص من العديد من الامراض المزعجة، وعلى رأسها علاج صديد البول نهائيا، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة قوية ويمكن استعماله لوقاية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية، ويعمل إضافة الليمون له على تقوية جهاز المناعة وزيادة حمضية البول، ما يجعله ضمن أفضل مشروبات لعلاج صديد البول.
⏺ مشروب القرفة
أوضحت إحدى الدراسات الطبية في جامعة هونج كونج عام 2005 أن القرفة تحتوي على البوليفينول، وهو من مصادر مضادات الأكسدة القوية التي تتفوق في تأثيرها على الثوم والبردقوش، وبالتالي يفضل تناول 2 جرام من مسحوق القرفة البودر مع الماء المغلي يوميًا تقليل ألم التبول، والتخفيف من أعراض صديد البول، كما أنها تعمل على تسكين آلام البطن خصوصا لدى النساء في أيام الدورة الشهرية.
⏺ مشروب الحلبة
تدخل الحلبة في تركيب الكثير من الأدوية العلاجية لبعض الأمراض، ويمكن اعتبارها ضمن أفضل مشروبات لعلاج صديد البول، حيث تعمل على تطهير المسالك البولية، وتسكين الآلام، وتساعد على إدرار البول الذي يسبب احتباسه التهاب المسالك البولية، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة حموضة المنطقة التناسلية ما يجعلها علاجا فعالا .

Write a Reply or Comment