يتم العلاج ببعض المضادات الحيوية التي يحدد نوعيتها وجرعتها الطبيب حسب عمر الطفل والحالة. وغالبًا ما يتم تقديم المضادات الحيوية للرضع عن حريق الحقن في الوريد، بينما يمكن إعطاء الرضع الأكبر عمرًا المضادات في صورة سائلة أو قطرات، أو حبوب للأطفال الأكبر عمرًأ.

يتناول الصغير المضادات الحيوية لمدة ما بين أسبوع إلى 10 أيام مع ضرورة الالتزام بكامل الكورس الذي وصفه الطبيب، وغالبًا ما يستجيب جسم الطفل حسب الحالة خلال 24-48 ساعة. ويجب استمرار المتابعة للتأكد من زوال الأمر تمامًا.

مضاعفات التهاب المسالك البولية عند الأطفال

• الإنتان وهو انتشار الجراثيم داخل المسالك البولية كلها أو انتقاله لعضو آخر ما يجعل الالتهاب حادًا.
  • تجرثم الدم وهو ما يعني انتشار الجراثيم في الدم.
  • حدوث التهابات أو تقرحات في الكليتين.
  • فشل كلوي مزمن.

كيفية الوقاية من التهاب المسالك البولية عند الأطفال

• احرصي على ختان طفلكِ الذكر، لتفادي حدوث التهاب البول.
  • احرصي على النظافة بشكل دقيق جدًا، خاصة في منطقة الشرج وعدم انتقال الجراثيم إلى فتحة البول.
  • احرصي على نظافة الملابس الداخلية وتغييرها باستمرار.
  • اختاري أنواع حفاظات جيدة وقومي بتغييرها أولًا بأول انتقي الملابس القطنية، ولتكن واسعة بعض الشيء إن كان في عمر أكبر من عمر الحفاضات.
  • تقديم السوائل للطفل خاصة بعد انتهاء عمر الرضاعة وخاصة الماء.
  • تجنب تقديم الكثير من الأملاح والأطعمة شديدة الملوحة.
  • الانتباه لأعراض التهاب المسالك البولية فور ظهورها والعرض على الطبيب.
  • تقديم العلاج المناسب بشكل دقيق واستمرار المتابعة مع الطبيب لفترة للتأكد من زوال المرض تمامًا.

مركز الروضة للمسالك البولية و تفتيت الحصوات

? للحجز والاستعلام يرجي التواصل معنا :
? التواصل بمركز الروضة هاتفيأ :01223477727 -01128485351- 0225317329 .
? عنوان مركز الروضة : 34 شارع الأخشيد – أمام مستشفى الزهيري – منيل الروضة – القاهرة.
مواعيد العمل بمركز الروضة : طوال أيام الاسبوع ماعدا الجمعة (9 صباحأ : 5 مساءأ ) . https://alrawdaurology.com/