التهاب البروستاتا اللاجرثومي المزمن (Prostatitis nonbacterial chronic) هو مرض مزمن يسبب الآلام والأعراض في الجهاز البولي في البروستاتة، في الغدّة، أو في أجزاء أخرى من الجهاز البولي السفلي عند الرجل، أو في منطقة الأعضاء الجنسية. هذا المرض لا ينجم عن جرثومة.

عراض التهاب البروستاتة اللاجرثومي المزمن
? تتطابق الأعراض في جميع أنواع البروستاتة.
? أما الاستثناءان الوحيدان من حيث الأعراض فهما: الالتهاب الحاد في البروستاتة والتهاب البروستاتة عديم الأعراض (وهو #التهاب ليست له أعراض مميزة).
? أعراض البروستاتة على أنواعها، بما في ذلك الالتهاب التلوثي وغير التلوثي المزمن في البروستاتة/ متلازمة الألم في الحوض، تشمل:
✔️الشعور الملحّ بالحاجة إلى التبوّل، حتى وإن كانت كمية البول قليلة أحيانا.
✔️ الشعور بالتحرّق عند #التبوّل (ألم عند التبوّل).
✔️ الصعوبة في مباشرة التبوّل، دفق متقطّع (التبوّل بصورة متقطّعة، عوضا عن الدفق المتواصل الموحّد)،#دفق_بوليّ أضعف من المعتاد وتقطير بعد الانتهاء من التبوّل.
التبوّل المتزايد في ساعات الليل (التبوّل الليليّ).
✔️ الإحساس بأن المثانة لم تفرغ بشكل كامل.
✔️ #الألم والضيق في منطقة #أسفل_الظهر، بين الخصيتين والفتحة الشرجيّة، في أسفل البطن، أو في القسم الأعلى من الفخذ أو فوق منطقة العانة.
✔️ وأحيانا يشتد الألم عند عمل الأمعاء.
? عندما يكون #التهاب_البروستاتة حادا جدا، تكون الأعراض أيضا أكثر حدّة، إذ تظهر بصورة مفاجئة وتشمل الحمّى والقشعريرة. أعراض الالتهاب المزمن #الجرثومي في البروستاتة تكون أخفّ وتظهر أيضا بشكل مفاجئ، أو بشكل تدريجيّ على امتداد أسابيع أو أشهر، كما أنها قد تظهر وتختفي على التوالي.
? لا يمكن تحديد نوع #التهاب_البروستاتة استنادا إلى الأعراض وحدها فقط.
? هنالك أمراض إضافيّة، مثل: تلوث #المثانة البولية، تضخّم البروستاتة الحميد (BPH)، لها أعراض مماثلة تماما لأعراض التهاب البروستاتة.