• آثار الكحول على الدماغ يمكن الشعور بها بسرعة، حيث لا يمكن للشرب أن يسبب مضاعفات مؤقتة فقط مثل فقدان الذاكرة ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى آثار جانبية طويلة الأجل لا رجعة فيها في بعض الأحيان.
  • تعاطي الكحول لفترة طويلة أو مفرطة يمكن أن يتداخل مع كيفية عمل الدماغ، وكذلك كيفية هيكلته، وتعتبر الأضرار التي تلحق بمناطق مختلفة من الدماغ ، وخاصة المخيخ والجهاز الحوفي والقشرة الدماغية، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مسارات التواصل في الجسم.
  • القلب عرضة للغاية للآثار السلبية لاستهلاك الكحول، وبمرور قد يؤثر على كيفية وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى الأعضاء الحيوية الأخرى في الجسم، أيضا استهلاك الكحول المفرط يمكن أن يزيد من مستويات الدهون الثلاثية فى الجسم التى تزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكر.
  • يتعرض الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الكحولية لخطر الإصابة بمشاكل الكبد الضارة التي قد تهدد حياتهم، يحطم الكحول الكبد  و الكلي بمرور الوقت، حتى أن الكثير من الكحول في فترة زمنية قصيرة يمكن أن تطغى على عملية الأيض وتؤدي إلى الكبد الدهني،الكبد الدهنى  هو حالة مزمنة تنطوى على تراكم الدهون السيئة في الكبد.

أضف تعليقك