?البول المصحوب بدم او ” #البول_الدموي” مختلفًا ولكن يمكن ألا تستطيع تحديد الفرق. من الأفضل زيارة الطبيب في أي وقت ترى فيه البول باللون الأحمر.
⭕️الأسبــــــاب :-
⬅️في حالة #البيلة_الدموية، تسمح الكلى، أو أجزاء أخرى من #المسالك_البولية، بتسريب #خلايا_الدم إلى البول. يمكن للمشكلات المتنوعة أن تسبب التسريب، والتي تتضمن:-
⚡️ #التهابات_الجهاز_البولي. يحدث هذا عند دخول البكتيريا إلى #الجسم عبر مجرى البول وتكاثرها في المثانة. يمكن أن تتضمن الأعراض إلحاحًا مستمرًا #للتبول، وألمًا وحرقانًا وقت التبول، وبولاً برائحة كريهة للغاية.
وفي بعض #الأفراد، خاصةً البالغين الكبار، قد تكون العلامة الوحيدة للمرض آثار الدم الدقيقة للغاية في البول.
⚡️ #عدوى_الكلى (التهاب #الحويضة والكلية). يمكن حدوث هذه الحالة عند دخول البكتيريا إلى الكلى من مجرى الدم أو الانتقال من مجرى البول إلى الكلى. وتكون العلامات والأعراض غالبًا مماثلة لعدوى #المثانة، بالرغم من أن عدوى الكلى يترجح أكثر أن تسبب الحمى وألمًا بالجنب.
⚡️ #حصوات المثانة أو الكلى. وأحيانًا تؤدي المعادن في #البول المركَّز إلى تكوين بلورات على #جدرانالكلى أو المثانة. ومع مرور الوقت، يمكن أن تصبح البلورات حصوات صغيرة صلبة.
وتكون الحصوات غير #مؤلمة بشكل عام، ولذلك من الأرجح أن يجهل #المريض وجودها إلا بعد تسببها في الانسداد أو خروجها مع البول. وبعد ذلك، لا تكون الأعراض خطأ عادةً، فحصوات الكلى، يمكن أن تسبب ألمًا موجعًا للغاية. كما يمكن أن تؤدي حصوات المثانة أو الكلى إلى كلٍ من #النزيف الغزير أو المجهري الحجم.
⚡️ #تضخم_البروستاتا. تتضخم غدة البروستاتا، التي توجد أسفل المثانة وتحيط بالجزء العلوي من مجرى البول، غالبًا مع بلوغ #الرجال أوسط العمر. وتضغط بعد ذلك على مجرى البول، وتعوق تدفق البول جزئيًا. وتتضمن علامات وأعراض تضخم البروستاتا (فرط تنسُّج البروستاتا الحميد) صعوبة التبول، أو الحاجة الشديدة أو المستمرة للتبول، أو إما الدم المجهري الحجم وإما المرئي في البول. يمكن أن تؤدي عدوى البروستاتا (التهاب البروستاتا) إلى العلامات والأعراض المماثلة.