عرف علي 4 من أهم فوائد البقدونس للكلى👇.
✔ الحفاظ على صحة الكلى
يتميز البقدونس بغناه بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات، والكاروتينات، وفيتامين سي التي تعمل على الحفاظ على صحة الكلى وحماية الخلايا من التلف.

بالإضافة إلى ذلك فإن من فوائد شرب البقدونس للكلى أنه يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع والذي يعد عاملاً رئيسياً للإصابة بأمراض الكلى، حيث يتسم البقدونس بغناه بمادة النترات التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية؛ مما يخفض الضغط المرتفع ويحسن تدفق الدم.

✔ مدر طبيعي للبول
يعد من فوائد مغلي البقدونس للكلى أنه يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة وخفض الضغط لما يتمتع به من خصائص مدرة للبول؛ ويعزى ذلك لاحتوائه على عدة مركبات نباتية، مثل الأبيول (بالإنجليزية: Apiol) والمريستيسين (بالإنجليزية: Myristicin).

✔ علاج التهاب المسالك البولية
تعود فوائد البقدونس للكلى والمسالك البولية إلى خصائصه المضادة للبكتيريا التي تساهم في علاج التهاب المسالك البولية، كما أن تأثيره المدر للبول يساعد في طرد البكتيريا من المثانة ومجرى البول.

✔ وقد أجريت دراسة مخبرية نشرت في المجلة البرازيلية لعلم الأحياء الدقيقة عام 2013 حول مدى فاعلية البقدونس ضد البكتيريا المسببة لعدوى المسالك البولية، وأظهرت النتائج أن البقدونس استطاع القضاء على بعض أنواع البكتيريا موجبة الجرام التي تسبب عدوى المسالك.

#دمتم_سالمين ❤

#مع_مركز_الروضه_دائما_اصحاء 💪💪

Write a Reply or Comment