فوائد الافطار على الماء🧊
هناك العديد من فوائد شرب الماء على معدة خالية، لذلك يوصى بالبدء بشرب الماء إلى جانب التمر عند الإفطار في شهر رمضان. وفيما يلي فوائد الافطار على الماء:
🧊 يفيد تناول الماء على معدة فارغة في تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من معدل الأيض.
🧊 يعتبر تناول الماء على الريق بمثابة تطهير للأمعاء ويعزز حركة الأمعاء بشكل طبيعي، وبالتالي يساعد الجهاز الهضمي على أداء عمله بشكل أفضل، ويقي من حالات عسر الهضم والإمساك التي يشيع حدوثها أثناء الصيام.
🧊 يعزز شرب الماء على معدة خالية من فقدان الوزن الصحي حيث يخلص الجسم من السموم، ويعطي رغبة أقل في تناول الطعام، وبالتالي تقل الفرص لاكتساب المزيد من الوزن.
🧊 يساعد شرب الماء على معدة خالية على التخلص من السموم التي تخزن في الجسم، ويقي من تكون حصوات الكلى، والإصابة بالتهابات المثانة والقولون.
🧊 يقلل شرب الماء على الريق من شعور الحموضة الشائع في شهر رمضان حيث يختلط بأحماض المعدة الزائدة مما يعمل على تخفيف الحمض ودفعه إلى الأسفل والقضاء على الحموضة.
🧊 يساعد الإفطار على الماء على معدة فارغة في الحفاظ على رطوبة الجسم، وبالتالي ضخ الدم بشكل أفضل وأسهل من القلب إلى باقي عضلات الجسم.
🧊 يقي تناول الماء من حدوث جفاف الجلد، وتجاعيد الجلد، وتكون البقع الداكنة، فهو يمد البشرة بالترطيب عند الإفطار بعد ساعات الصيام الطويلة.
🧊 يمنع شرب الماء على الريق حدوث الصداع والذي يعد من أشهر أعراض الصيام بسبب الجفاف، يعوض كوب الماء ذلك الفقد سريعاً.
🧊 يساعد الماء في نقل الفيتامينات إلى كل أجزاء الجسم، لهذا من الجيد الحفاظ على تناول كوب من الماء على الريق كعادة يومية وعند الإفطار في رمضان.

Write a Reply or Comment