بعض من الارشادات لمنع حصوات الكلى 👨‍⚕️
👈تعد زيادة تناول السوائل، وخاصة تناول الماء، أحد الأشياء التي يجب عليك القيام بها لمنع حصوات الكلى. في الظروف الطبيعية، يجب أن يكون البول أصفر فاتح. وينبغي زيادة تناول الماء بدلا من الشاي والقهوة وعصائر الفاكهة والمشروبات الحمضية.
👈 لأن بعض هذه المشروبات قد تسبب الجفاف أو مشاكل أخرى بسبب السكر الذي تحتويه. لا ينبغي أن ننسى أن الأشخاص الذين يعملون في البيئات الحارة، ويمارسون الرياضة، ويمارسون الأنشطة الخارجية ويقومون بعمل بدني شاق، يجب عليهم شرب الكثير من الماء.
👈 ومن المهم أيضًا تناول المزيد من الخضار والفواكه. الخضار والفواكه يمكن أن تقلل من كمية الحمض في البول. لهذا السبب، يجب تناول الخضار مع الأطعمة الحيوانية التي يمكن أن تزيد من مستوى حمض البوليك.
👈 يعد تقليل الملح والسكر طريقة أخرى يمكن استخدامها لمنع حصوات الكلى. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه لا يمكن التحكم في محتوى الملح والسكر في الأطعمة المعبأة، يُنصح المجموعات المعرضة للخطر باستهلاك كميات أقل من الأطعمة المعبأة.
👈 بدانة حصاة كلوية نظرًا لأنه أيضًا عامل خطر لتكوين حصوات الكلى، يوصى بإنقاص الوزن لتقليل أو منع حصوات الكلى. ومع ذلك، يجب توخي الحذر قبل تجربة طرق مثل جراحة السمنة أو اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لفقدان الوزن بسرعة.
👈 ويمكن أيضًا إجراء اختبارات الدم والبول لمنع تكون حصوات الكلى. نظرًا لأن العديد من اختبارات الدم والبول يمكن أن توفر نظرة ثاقبة حول الأطعمة التي يجب استبدالها، فإن هذه الاختبارات يمكن أن تساعد في تحديد خطة الأكل المناسبة لشخص معرض للخطر.