?التهاب الاحليل :-
قد يظهر التهاب الاحليل (Urethra – الأنبوب الذي يربط ما بين المثانة البولية وبين الفضاء الخارجي) في أعقاب أمراض معينة تصيب الجهاز المناعي مثل : مُتَلاَزِمَةُ رايتير والتي تظهر بصورة التهاب في ملتحمة العين، في الإحليل وفي المفاصل .
هنالك من يعتقد بأن متلازمة رايتير هي تفاعل متصالِب -تفاعل مناعي ذاتي مع الجراثيم – يقوم الجسم بإنتاج أجسام مضادة لمركبات الجراثيم, لكن هذه المضادات تقوم، بالخطأ، بمهاجمة مكوّنات أنسجة في جسم لإنسان، تشبه الجراثيم في بنيتها.
معظم حالات التهاب الإحليل تحدث نتيجة لمرض تلوثي ومن بين هذه الأمراض، يعتبر داء المتدثرات الأكثر انتشارا. في جزء كبير من الحالات يكون هنالك عاملان اثنان مسببان للمرض, مثل التهاب الإحليل مع داء السيلان وداء المتدثرات.
عندما يتم تشخيص إصابة شخص ما بالتهاب الإحليل الناجم عن أحد المسببات، يجب الأخذ بعين الاعتبار العلاقة الجنسية أو وجود مرض جنسي, وبالتالي معالجه الزوج / الزوجة بنفس طريقة معالجة المريض نفسه.
ثمة نوع آخر من التهاب الإحليل ينجم عن جراثيم لها علاقة بالتلوثات / الالتهابات في المسالك البوليه ، وبشكل أساسي جرثومة الإشريكية القولونية . هذه الجراثيم تستوطن في الإحليل، بدلا من المثانه البوليه وتسبب مرضا مماثلا في المثانة #البولية، أيضا، هو مرض التهاب المثانة.
? أعراض التهاب الإحليل :-
الأعراض المميزة لالتهاب الإحليل هي: إفرازات من الإحليل, الحرقة, الحاجة الملحة إلى التبول والأوجاع عند التبول.

مركز الروضة للمسالك البولية و تفتيت الحصوات
تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية (( الأكفأ – الأسرع – الأقل مالا ))
? للحجز والاستعلام يرجي التواصل معنا :
? التواصل بمركز الروضة هاتفيأ :01223477727 -01128485351- 0225317329 .
? عنوان مركز الروضة : 34 شارع الأخشيد – أمام مستشفى الزهيري – منيل الروضة – القاهرة.
مواعيد العمل بمركز الروضة : طوال أيام الاسبوع ماعدا الجمعة (9 صباحأ : 5 مساءأ ) . https://alrawdaurology.com/