مركز الروضة اعتني بكليتيك

?يؤدي الإفراط في تناول #اللحوم إلى العديد من المشاكل الصحية، ولذلك لابد وأن تكون حريصاً عند تناول اللحوم، وتوازن بينها وبين الأطعمة الأخرى.
1-صعوبة واضطرابات على #النوم
من المعروف عن البروتين أنه يمنح #الجسم طاقة دائماً، ولذلك قد تجد نفسك لا تميل إلى النوم في اليوم الذي تتناول فيه كميات كبيرة من اللحوم، وتصاب بالقلق والأرق.
2-صعوبة الهضم والإصابة #بالإمساك
حيث أن اللحوم من #الأطعمة التي تحتاج إلى وقت حتى يتم هضمها، ولا تحتوي على الألياف، ويمكن أن تسبب حدوث إنتفاخات، وخاصةً اللحم الذي يحتوي على دهون.
3-تأثيرات سلبية على البشرة والشعر
إذا كنت تتناول اللحوم بكميات كبيرة، فهذا يعني أنك تتناول #العناصر الغذائية الأخرى بكميات #قليلة أو منعدمة.
ونادراً ما يتوفر فيتامين سي في المنتجات الحيوانية، كما أن اللحوم ليست غنية بفيتامين ج الهام في تكوين الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر.
4-زيادة فرص #الإصابة#بالأمراض
لنفس السبب السابق، يمكن أن تزداد إحتمالية الإصابة بالأمراض، وخاصةً المتعلقة بالمناعة والفيروسات، مثل نزلات البرد، لأنك لا تتناول كميات كبيرة من #الفيتامينات و#المعادن اللازمة لمقاومة #العدوى وعلى رأسها فيتامين سي وفيتامين ج.
5-مشاكل #القلب والشرايين
يحتاج الجسم إلى تناول الألياف كما ذكرنا من قبل، ليس لسهولة الهضم فقط، ولكن لأنها تحافظ على الجسم من إمتصاص #الكوليسترول، وبالتالي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيبه.
6-الإصابة #بالإلتهابات في الجسم
إن الدهون المشبعة الموجودة في اللحم تعزز إصابة الجسم بالإلتهابات، كما أن اللحوم تفتقر مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الإلتهابات والوقاية منها.
7-تأثيرات #سلبية_على_الكلى
يساعد تناول اللحوم بكثرة في التأثير على الكلى وإحتمالية وجود الحصوات، حيث أن بروتينات الحيوانات تحتوي على مركبات تسمى #البيورينات، والتي تتحلل إلى #حمض_اليوريك، والكثير من هذا الحمض يسبب تكون حصوات الكلى.
8-زيادة الوزن
إن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني سوف يتم تخزينه بالجسم على هيئة دهون، وستحتاج إلى الذهاب لصالة الرياضة لحرق هذه #الدهون الزائدة من خلال ممارسة التمارين المختلفة.
9-إمكانية الإصابة #بالجفاف
نتيجة زيادة حمض اليوريك في الجسم الذي يحدث بسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم، فسوف تحتاج الكلى إلى مقدار زائد من #الماء لتخليص الجسم من المواد السامة التي تتراكم بسبب اللحوم.

 

مركز الروضة للمسالك البولية و تفتيت الحصوات
? للحجز والاستعلام يرجي التواصل معنا :
? التواصل بمركز الروضة هاتفيأ :01223477727 -01128485351- 0225317329 .
? عنوان مركز الروضة : 34 شارع الأخشيد – أمام مستشفى الزهيري – منيل الروضة – القاهرة.
مواعيد العمل بمركز الروضة : طوال أيام الاسبوع ماعدا الجمعة (9 صباحأ : 5 مساءأ ) . https://alrawdaurology.com/