• أكتوبر
التهاب المسالك البوليه عند النساء

التهاب المسالك البولية المتكرر حالة مرضية واسعة الانتشار خصوصا لدى النساء

معلومة #تهمك جدا جدا يجب الحرص منها
التهاب #المسالك البولية المتكرر حالة مرضية واسعة الانتشار، خصوصا لدى النساء.
تتعرض نحو 30% من مجمل #النساء لحالة واحدة على الأقل، من التهاب المسالك البولية خلال حياتهن. لدى 20% منهن تعود الحالة للحدوث مجددا، كما تصاب 20% من النساء اللاتي أصبن بالتهاب المثانة البولية (Urinary bladder)، بالتهاب المسالك البولية العلوية.

— الالتهاب الحاد والالتهاب #المتكرر
👈 الالتهاب الحاد: يتم تعريف الالتهاب الحاد على أنه إصابة جديدة بالعدوى (Infection) في الإحليل (Urethra)، المثانة أو #الكليتين ويختفي هذا الالتهاب خلال فترة قصيرة من العلاج.
👈 الالتهاب المتكرر في المسالك البولية: هو #العدوى التي تحصل بعد حالة من الالتهاب الحاد، والناتجة عن نفس نوع الجرثومة (Bacteria) التي سببت الالتهاب الأول، أو حتى بسبب نوع آخر من الجراثيم.
في هذه المجموعة، تصاب 80% ممن أصبن بالتهاب المسالك البولية، مرة أخرى خلال السنة ونصف التالية.
لدى النساء اللاتي يملن للإصابة بشكل متكرر بعدوى والتهاب #المسالك البولية، تكون عملية اٍرتباط الجراثيم بالغشاء المخاطي (Mucous membrane) في الغمد (Vagina) أكثر سهولة.

تفترض إحدى النظريات #الرائدة في هذا المجال، والمتعلقة بأسباب تكرر الالتهاب، أن سبب الميل لتكرار الإصابة بالعدوى هو سبب وراثي.
أن اعجبتك المعلومة ساهم #نشرها حتي تعم الفائدة 🤚🤚 ..
رعايه ترقي لثقتك👨⚕️
دمتم بصحه جيده🌷
👈 للحجز والاستعلام يرجي التواصل معنا :
📞 التواصل بمركز الروضة هاتفيأ :01223477727 – 0225317329 .
🏩 عنوان مركز الروضة : 34 شارع الأخشيد – أمام مستشفى الزهيري – منيل الروضة – القاهرة.
#الكلي #أمراض_الكلى #البروستاتا
#سلس_البول #المسالك_البولية #الموجات_التصادمية