*️⃣ عادة ما يتم #تشخيص التهاب البروستاتا عن طريق تحليل عينة البول واختبار فحص غدة البروستاتا بواسطة مختص #الرعاية_الصحية و يتضمن هذا الفحص فحصًا مستقيميًا رقميًا لغدة #البروستاتا و أحيانا، يمكن #للطبيب أيضا جمع واختبار عينة من السائل البروستاتي.
*️⃣ في بعض الأحيان يتم إجراء تدليك البروستاتا لمقارنة عينات السائل البروستاتي قبل وبعد إجراء هذا التدخل. لتنفيذ هذا الإجراء، سيقوم الطبيب بتدليك #غدة البروستاتا أثناء #فحص المستقيم الرقمي.
*️⃣ لأن هناك قلق من أن هذا الإجراء يمكن أن يطلق #البكتيريا إلى مجرى #الدم، لذا لا يتم إجراء هذا الاختبار في حالات التهاب البروستاتا الجرثومي الحاد.
?‍⚕️ تشمل الفحوصات الإضافية التي يمكن الحصول عليها تعداد الدم الكامل (CBC)، زراعة الدم، مسحة من إفراز الإحليل إن وجدت، وأحيانًا مستوى المستضد البروستاتي النوعي (#PSA).
?‍⚕️ اختبار PSA، الذي يستخدم كاختبار لفحص #سرطان البروستاتا، قد يرتفع أيضا مع التهاب البروستاتا.
?‍⚕️ تشمل الاختبارات الأخرى التي يمكن الحصول عليها #فحص_ديناميكا_البول (Urodynamic Test – للتحقق من مدى تفريغ المثانة وتحديد ما إذا كان #التهاب البروستاتا يؤثر على القدرة على التبول)، التصوير #بالموجات_فوق_الصوتية، التصوير المقطعي المحوسب (CT)، تنظير المثانة وخزعة البروستاتا.
*️⃣ في حالة حدوث نوبات متكررة من التهابات المسالك البولية والتهاب البروستاتا، يجب مراجعة الطبيب للحصول على تقييم أكثر تفصيلاً #للنظام_البولي التناسلي لتشوهات تشريحية، مما قد يجعلك أكثر#عرضة_للعدوى.

Write a Reply or Comment