جواب :-
? هناك عدة أنواع من #سلس_البول: سلس أثناء الجهد – الحالة التي تحدث نتيجة لضعف عضلات قاع الحوض التي تغلق فتحة المثانة، أي زيادة في الضغط داخل البطن تسبب #لتسرب_البول
? في هذه الحالة يحدث سلس البول عند العطس، الضحك، السعال وما الى ذلك. هذه الظاهرة شائعة لدى#النساء بعد الولادة وانقطاع الطمث.
? سلس البول بسبب الالحاح – الحالة التي تحدث فيها تقلصات لا إرادية في #المثانة وتسبب لسلس البول. 
? السبب عادة ما يكون #عصبي، بسبب الأدوية أو #التهاب_المسالك_البولية
? سلس البول نتيجة لامتلاء المثانة – المثانة لا تفرغ بشكل صحيح، أو أن الحاح #التبول مفقود، وبالتالي فإن المثانة تكون ممتلئة كل الوقت ويحدث تسرب البول باستمرار.و هذه الحالة نادرة لدى النساء. 
? عملية #تشخيص المشكلة تشمل اختبار البول العام وفحص المستنبت،#فحص_الموجات_فوق_الصوتية للمسالك البولية و #الكلى، اختبار #ديناميكا_البول (Urodynamics) وتنظير المثانة #والطبيب يقرر أي الاختبارات ضرورية ومناسبة #للمريض.
? السبب الأكثر احتمالا لسلس البول في حالتك هو #التلوث الذي لم تتم معالجته بشكل صحيح. هناك العديد من سلالات البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية والمقاومة لبعض المضادات الحيوية. 
? يوصى بإجراء #فحص مستنبت البول بعد بضعة أيام من الانتهاء من أخذ المضادات الحيوية، وإذا وجدت البكتيريا، الانتظار لنتائج اختبار حساسيتها للمضادات الحيوية، وفقا لذلك يمكنك الحصول على المضادات الحيوية المناسبة. 
?‍⚕️على أي حال، يفضل استشارة طبيب المسالك البولية.

Write a Reply or Comment