التهاب البول من المشاكل الشائعة جدًا عند الأطفال، وعدد كبير منهم معرضون له، ويختلف التهاب البول من طفل إلى آخر حسب عمره وطبيعة جسمه، وكلما كان الطفل صغيرًا في السن قلت أعراض هذه المشكلة لديه.
، لتطلعنا على أهم اسباب التهاب البول لدى الأطفال.


حيث انه في بعض الأحيان قد يكون العارض الوحيد الذي يظهر هو ارتفاع درجة حرارة الجسم، فيصاب الطفل عادة بالتهاب البول بسبب دخول بكتيريا إلى الجسم، خصوصًا إلى الكلى والحالب والمثانة

?ما هي الاسباب التي تؤدي الي حدوث  التهاب المسالك البولية عند_الأطفال:-
كما قلنا قد تحدث الإصابة بالتهاب المسالك البولية بسبب وجود جراثيم أو حصوات. في حالة الإصابة بالجراثيم، غالبًا ما تحدث بسبب الإصابة بالجرثومة القولونية والتي توجد في البراز بشكل طبيعيفتتحرك من مكان إخراج البراز إلى #فتحة_البول. وقد يحدث هذا إما بسبب تأخر الأم في تغييرالحفاظات في حالة الرضع من المصابين أو بسبب عدم النظافة الجيدة من الأم للطفل أو بسبب عدم التنظيف باتجاه من الأمام للخلف وغير ذلك. وهو ما يظهر السبب وراء زيادة نسبة الإصابة في الفتيات لقصر المسافة بين فتحتي البول والشرج عكس الصبيان من الأطفال. بالنسبة  للصبيان الذكور من الأطفال، فإن عدم الختان يزيد من الإصابة بها لتجمع الجراثيم وراء الحشفة الجلدية. أما بالنسبة لانسداد المسالك البولية في الأطفال فعادة ما تكون بسبب عيب خلقي أو ورم أو وجود حصوات (كثيرًا ما يكون بسبب قلة شرب المياه، ما يفقد الكلى القدرة على تنقية الدم جيدًا فتتراكم الأملاح وتكوّن الحصوات الكلى أو بسبب خلل في الكلى) وهو السبب الظاهر في عالم البالغين أيضًا.

Write a Reply or Comment