?حافظ على وزنك المثالي:- 
من المهم جداً ان تراعي مسألة #الوزن_المثالي لتحافظ عل #صحتك بشكل عام وعلى كليتيك بشكل خاص. فمن المعروف أن الوزن الزائد والسمنة هما مسببات رئيسية للأمراض المزمنة مثل امراض القلب والشرايين وارتفاع #ضغط الدم، بالاضافة الى مرض السكري من النوع الثاني. وكلها #أمراض مرتبطة بشكل اساسي بزيادة خطر اصابتك بأمراض الكلى .
?‍♀️اجعل نمط حياتك وعاداتك صحية:-
وللتأكيد على أهمية نمط الحياة و #العادات_الصحية التي تطرقنا اليها مسبقاً ليس للحفاظ على الوزن فحسب، بل ان اهتمامك بنوعية غذائك بالتأكيد سوف يساهم بشكل كبير في تعزيز #صحة_كليتيك بشكل مباشر.
?تجنب الموالح وحدد استهلاك البروتينات :-
ان أكثر نوعيين غذائيين قد يسببان الاذى للكلى ان لم يتم ضبطهما بشكل سليم هما: #البروتينات، والموالح. فاتباع نظام غذائي يعمل زيادة كمية البروتينات المتناولة عن الحد المسموح ولفترة طويلة قد يساهم بزيادة تعرض الكلى للأذى، كما في اتباع حمية اتكنز والحميات العالية بالبروتين او تغذية #الرياضيين الخاطئة. لذا فتنبهوا لكمية البروتين التي تتناولنها خلال اليوم.
⬅️أما بالنسبة للموالح، فهي مصدر عالي للصوديوم الذي يعمل على رفع #ضغط_الدم، ومن المعروف أن ضغط الدم هو مسبب رئيسي لأمراض الكلى.
??احرص على شرب المياه بكميات كافية:-
يعتبر الماء أساس عنصر #الحياة، وهو مهم للكليتين ولعملهما، فشرب كميات كافية من المياه وبما لا يقل عن 2 الى 3 لتر يومياً ، يضمن بأن تقوم الكليتين بوظيفتيهما على أكمل وجه. ومن المعروف انه يجب الحفاظ على منسوب #المياه في كافة الاحوال وتعويض ما يخسره الجسم منها سواء بسبب المناخ او المجهود البدني او غيره كما في بعض الحالات المرضية مثل الاسهال، او #امراض_القلب وضغط الدم التي تتطلب تناول مدرات للبول. حت لايصيب #الجسم الجفاف وتتضرر الكلى.

Write a Reply or Comment