• 27
  • يونيو
  • 0
Author

ما هي العوامل التي تزيد من خطر إصابتك بسرطان البروستاتا و مضاعفاتة ؟

⚠️تتضمن العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر #إصابتك_بسرطان_البروستاتا ما يلي:
1️⃣#العمر. يزداد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مع تقدم العمر.
2️⃣العِرق. ولأسباب لم يتم تحديدها بعد، يحمل #الرجال سود البشرة خطرًا أكبر للإصابة بسرطان البروستاتا أكثر من الرجال من الأعراق الأخرى. واحتمالية أن يصبح سرطان البروستاتا أكثر عنفًا أو تقدمًا أكبر أيضًا لدى الرجال سود البشرة.
3️⃣التاريخ العائلي. إذا #أصيب الرجال في عائلتك بسرطان البروستاتا من قبل، فقد ترتفع نسبة#خطر_إصابتك. أيضًا إذا كان لديك تاريخ عائلي من الجينات التي تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي جين سرطان الثدي 1 (BRCA1) أو جين سرطان الثدي 2 (BRCA2) أو تاريخ عائلي قوي من الإصابة بسرطان الثدي، فسيزيد لديك خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
4️⃣#السمنة. قد يكون الرجال المصابون بالسمنة ممن تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا أكثر عرضة للإصابة بحالة متقدمة من المرض يصعب #علاجها.
⚠️المضـــــــاعفات :-
ا1️⃣نتشار السرطان (متنقل). يمكن أن ينتشر سرطان البروستاتا إلى #الأعضاء المجاورة، مثل المثانة، أو ينتقل عبر #الدم أو #الجهاز_اللمفاوي إلى عظامك أو أعضاء أخرى. يمكن أن يسبب سرطان البروستاتا الذي ينتشر في العظام الشعور #بالألم وكسر العظام. بعد انتشار سرطان البروستاتا مباشرة إلى أماكن أخرى بالجسم، 
2️⃣#سلس_البول. قد يؤدي كل من سرطان البروستاتا وعلاجه إلى سلس البول. يعتمد علاج سلس البول على النوع المصاب به، ومدى شدته ومدى احتمالية تطوره مع مرور الوقت. قد تشمل خيارات #العلاج#الأدوية و #القسطرة والجراحة.

293 total views, 1 views today

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment.