معنا سوف نوضح لك الوقايه ?
?المحافظة على سلامة #الجهاز_البوليّ في الحقيقة، هناك مجوعة من التعليمات والنصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على #سلامة الجهاز البولي، والتقليل من خطر تعرّضه للأمراض والمشاكل الصّحيّة المختلفة، وهنا يمكن أن نذكر بعضاً من هذه النّصائح على النّحو الآتي:-
1- الحرص على شرب #الماء فور الشعور بالعطش؛ حيث إنّ شرب الماء بشكلٍ كافٍ يساعد على تدفّق البول، ومنع انسداد المجرى البولي. 
2- عدم #الإفراط في تناول الأملاح، والتي قد تتسبّب #باحتباس السوائل في #الجسم، وحدوث #اضطرابفي #التوازن بين كميات الماء #والأملاح والمعادن، وهذا ما يُعرّض الفرد لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم مع الوقت، ويتسبّب ارتفاع ضغط الدم غير المسيطر عليه لمدة طويلة #بإتلاف_الكلى، كما أنّ تناول الأملاح بشكل كبير يزيد من خطر تكون #الحَصوات الكلوية، وهنا يجدر التنبيه إلى أهمية قراءة مكونات الأطعمة المُعالجة قبل تناولها ومعرفة محتواها من الصوديوم، كما ويُنصح بالتقليل من تناول الحساء والخضروات المعلبة، ولحم اللانشون، والسجق. 
3- التقليل من استهلاك #الكافيين قدر الإمكان؛ فالكافيين يعمل كمُدرٍ #للبول في #الجسم، أي أنّه يزيد من عملية #التبول وفقدان السوائل، بالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه المادّة تعمل على تهييج #المثانة، لذلك تُمنع#النساء من تناول الكافيين في حالة الإصابة بالتهاب المثانة الخلالي (Interstitial cystitis). 
4- زيادة تناول الماء أثناء ممارسة تمارين الرّياضة الهوائية أو عند التعرّض لأشعة الشمس؛ وذلك بهدف تعويض السوائل التي يتم فقدها بكميّات كبيرة نتيجة فرط التعرّق في الأيام الحارة وهند ممارسة الرياضة.
5- الحرص على التبول ونظافة المنطقة قبل الجماع وبعده، وذلك بهدف التقليل من فرصة انتقال البكتيريا التي تُسبّب عدوى الجهاز البولي أثناء الجماع. 
6- الحرص على #تعليم الفتيات الطريقة الصّحيحة في استخدام المناديل بعد دخول الحمّام، إذ يجدر مسح المنطقة الحسّاسة من الأمام إلى الخلف، بهدف تجنب نقل البكتيريا من منطقة الشرج إلى #المهبل، وبالتالي تقليل خطر الإصابة #بعدوى الجهاز البولي.

Write a Reply or Comment