للالتهاب الرئوي نسلط الضوء على المرض القاتل لأكثر من مليون طفل سنويا تقل أعمارهم عن 5 سنوات، وهو أكبر من عدد الوفيات الناجمة عن أي مرض معدي، مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو الملاريا أو السل.

?الالتهاب الرئوى وفقا لموقع مراكز السيطرة و مكافحة الأمراض ” cdc “هو التهاب يحدث فى الرئتين يسبب السعال والحمى وصعوبة التنفس، ولحسن الحظ أنه يمكن للقاحات والعلاج المناسب (مثل المضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات) أن تمنع وقوع الكثير من تلك الوفيات.

?وتساعد اللقاحات في منع الإصابة ببعض البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوى:-

الأنفلونزا الحصبة السعال الديكي

المكورات الرئوية فاريسيلا (جدري الماء) فاريسيلا (جدري الماء)

?توصيات المكورات الرئوية لكبار السن

توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بلقاحين من المكورات الرئوية للبالغين بعمر 65 سنة أو أكثر.

?أسباب وأنواع الالتهاب الرئوى:-

يمكن للفيروسات والبكتيريا والفطريات أن تسبب الالتهاب الرئوى، ولكن الأسباب الشائعة للإصابة بالالتهاب الرئوي الفيروسي هي “فيروس الانفلونزا، والفيروس المخلوي التنفسي (RSV)”

?أما السبب الشائع لالتهاب الرئوى الجرثومي هو (المكورات الرئوية). ومع ذلك ، فإن الأطباء لا يستطيعون دائمًا اكتشاف أي جرثومة تسبب في إصابة شخص ما بالالتهاب الرئوي.

?كيف تحمى نفسك من التهابات الجهاز التنفسي:-

1- حاول الابتعاد عن المرضى قدر المستطاع لتجنب الإصابة بالمرض.

2- غسل يديك بانتظام.

3- تنظيف الأسطح التي لمسها الكثير.

4- السعال أو العطس في الأنسجة أو في المرفق أو الكوع.

5- البعد عن دخان السجائر أو الإقلاع عن التدخين.

6- الانتظام على الأدوية الخاصة ببعض الحالات (مثل الربو والسكر وأمراض القلب).

Write a Reply or Comment