• 9
  • أبريل
  • 0
Author

تعرف علي ألم الكلي…

⬅️ اللام الكلي لسببٍ ما قد تُصاب هذه الكلى ببعض المشاكل التي تُسبب الضرر الكثير إلى الجسم والآلام الشديدة في بعض الحالات ، فما هي آلام الكلى وكيف يمكن علاجها والوقاية منها.
1- الألم الكلوي؛ حيث ينتج هذا الألم عن الضغط على الكبسولة الخارجيّة من الكلية، ويحدث هذا الضغط بسبب امتلاء الكلي بالبول فيشعر الشخص بالألم الذي يبدأ خفيفاً في الجانب ثم يزداد، ويستمر لفتراتٍ طويلة.
2- المغص الكلوي الناتج عن انقباض العضلات الرقيقة الداخليّة للكلية، حيث إنّه قد يكون هناك انسداد في مجرى الكلية سواء كان السبب وجود حصوات و كتلٍ من الاملاح ، أوهناك تجلّطات في الدم أو الصديد، أو الالتهابات التي تتسبب في انتفاخ البطانة الداخليّة للكليه وأعلى الحالب أو وجود الأورام، أو أنه يوجد ضيق في المجرى نفسه خَلقياً، وبالتالي تنقبض الجدران الداخلية للكلية لدفع البول عبر المجرى مما يسبب الألم الذي يكون على شكل مغص.
⬅️ يظهر الألم بشكل نوبات متلاحقة تبدأ في أحد الجانبين من الخلف إلى الأمام وإلى أسفل البطن، وقد يشعر المصاب بألمٍ في الأعضاء الخارجية التناسلية وأعلى منطقة الفخذ، كما قد يرافق هذا الألم الشعور بالحرقة عند التبول والرغبة في التقيء .

228 total views, 1 views today

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment.