ا فضل طريقة للحصول على قلب صحي وابعاد شبح الاصابة بامراض القلب والنوبات القلبية هو بلا شك الوقاية. اذا كنت تريد الحصول على قلب صحي فيجب أن تختار إتباع 3 نصائح على الاقل من هذه النصائح الهامة أو كلها إذا كنت تخشى الاصابة بامراض القلب الجينية .

التوقف عن التدخين :- حيث ان استنشاق دخان السجائر يزيد من مستويات الكولسترول السيء في الدم، ويقلل من الكولسترول الجيد، مما يعني ارتفاع نسبة الاصابة بالتخثر الدموي أو الجلطة.

امشي، اركض، ارفع الاثقال يوميا لمدة 30 دقيقة
الرجال متوسطي العمر يجب أن يمارسوا أي نشاط بدني على الاقل لمدة ساعتان في الاسبوع. النشاط البدني يقلل بنسبة 60 بالمائة من احتمال الاصابة بامراض القلب مقارنة مع الرجال الذي لا يقومون بأي نشاط.

خسارة الوزن

اذا كنت تعاني من البدانة فيجب أن تحاول خسارة الوزن على الاقل من 10-20 باوند لأن خسارة الوزن تساوي تخفيفا مباشرا للضغط على القلب بنسبة 16 بالمائة. البدانة تؤدي الى ارتفاع الكولسترول وضغط الدم. هذا ووجدت دراسات سابقة بأن خسارة الوزن تؤخر الاصابة بالجلطة من 3-6 سنوات عند المرضى الذين كانوا مهددين بالاصابة بالجلطات.

 اشرب 5 اكواب من الماء يوميا

في دراسة اجريت في جامعة لوما ليندا، لاحظ الباحثون بأن الرجال الذين شربوا الماء بكثرة اثناء اليوم تراجع لديهم خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 54 بالمائة مقارنة مع الذين شربوا كوبا أو كوبان فقط

Write a Reply or Comment