? تناول كمية مناسبة من السوائل: فهي تساعد في التخلص من الأمور الضارة في الجسم مثل البكتيريا وتقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانه. ننصحك دائماً باختيار الماء والتقليل من مصادر الكافيين التي تعمل على تهييج المثانة.
?لا تحجم عن استخدام المرحاض: عند شعورك بالحاجة للتبول يجب أن لا تحجم عن ذلك، بل توجه للمرحاض وافرغ مثانتك. فالإحجام عن التبول لمدة طويلة من شأنه أن يضعف  عضلات المثانة.
? افرغ مثانتك جيداً: تأكد من قيامك بإفراغ المثانة جيداً عند التبول، فعدم قيامك بذلك يرفع من خطرأصابتك بالالتهابات المختلفة.
? قم بتمارين قاع الحوض: فهي مصممة خصيصاً للعضلات التي تساعد في التحكم بالمثانة، وتهدف هذه التمارين إلى تقوية هذه العضلات وبالأخص مع التقدم بالعمر.
? راقب وزنك: زيادة الوزن والإصابة بالسمنة تضعك بخطر أكبر للإصابة بمشاكل في المثانة، فالكثير من الدهون من شأنها أن تزيد الضغط على عضلات قاع الحوض وتضعفها مع مرور الوقت.
? نظف المنطقه الحساسه بعد التبول تأكد من أن تقوم بتنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف، وذلك كي لا تقترب البكتيريا من الإحليل وتدخل إلى المسالك البولية.
? اتبع نظاماً غذائياً  صحياً: فالغذاء المتوازن الذي يحتوي على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة من شأنه أن يساعدك في الحفاظ على وزن صحي وبالتالي خفض خطر إصابتك بمشاكل المثانة المختلفة.

Write a Reply or Comment