• 3
  • مارس
  • 0

موجات صوتية علي البطن والحوض

الموجات فوق الصوتية هو الإجراء الذي يستخدم الموجات الصوتية لإنتاج صورة من داخل الجسم (أو جزء من الجسم).
سوف يجتمع السونار أو الأشعة تنفيذ الإجراء الخاص بك لمناقشة رعايتك. قد تختلف عن ما يوصف هنا لأنها سوف تكون مصممة لتلبية الاحتياجات الفردية الخاصة بك
قد تحتاج إلى أن يكون الموجات فوق الصوتية في البطن للمساعدة على الطبيب تحديد المشاكل مع الكبد والمرارة والبنكرياس والطحال والكلى. والحوض بالموجات فوق الصوتية يمكن أن تساعد الطبيب تحديد المشاكل الخاصة بك في أقل أعضاء البطن والحوض، مثل المثانة والمبيض أو الرحم.
اذا أنت’إعادة امرأة، يمكن استخدام الحوض بالموجات فوق الصوتية لعدد من الأسباب، بما في ذلك تلك المذكورة أدناه.

لمعرفة سبب آلام الحوض، وفترات الثقيلة أو مؤلمة أو غيرها من نزيف مهبلي غير طبيعي.
للبحث عن أي نمو غير عادي في المبيض أو الرحم، مثل كيسات المبيض. الأورام الليفية أو السرطان.
للعثور على سبب العقم، مثل قناتي فالوب التالفة أو بطانة الرحم.
لرصد آثار علاج الخصوبة.
للتحقق نمو الجنين خلال فترة الحمل.

عادة ما يتم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية عن طريق السونار. Sonographers من الفنيين المدربين تدريبا خاصا في اتخاذ التصوير بالموجات فوق الصوتية. ويمكن أيضا أن التصوير بالموجات فوق الصوتية أن يقوم بها طبيب أشعة (طبيب متخصص في استخدام أساليب التصوير لتشخيص الحالات الطبية).
تفاصيل
إعداد الاستعداد للفحص بالموجات فوق الصوتية
عادة ما تتم عمليات الفحص بالموجات فوق الصوتية عن الإجراءات المريض في المستشفى. يرجى قراءة خطاب التعيين للحصول على تعليمات حول كيفية الاستعداد لالمسح الضوئي. سوف تختلف الإرشادات اعتمادا على الفحص الخاص بك.
بالنسبة لبعض بالاشعة، قد يطلب منك الصيام لعدة ساعات من قبل، بينما يرى آخرون قد تحتاج إلى شرب الماء ساعة مسبقا. وذلك لأن المثانة الكامل يساعد على رفع الأمعاء الغليظة للخروج من الحوض لذلك’أسهل لفحص أعضاء الحوض الخاص بك.
والسونار الخاص أناقش معكم ما سيحدث قبل وأثناء وبعد الإجراء الخاص بك، وأي ألم قد يكون لديك. هذه هي فرصتك لفهم ما سيحدث. يمكنك مساعدة نفسك من خلال إعداد الأسئلة مسبقا أن أسأل عن المخاطر والمنافع وأي بدائل لهذا الاجراء. هذا وسوف تساعدك على أن تكون على علم، حتى تتمكن من إعطاء موافقتك لهذا الإجراء على المضي قدما، والذي قد يطلب منك القيام به من خلال التوقيع على استمارة الموافقة
الإجراء ماذا يحدث خلال الموجات فوق الصوتية؟
الفحص عادة ما يستغرق 10 إلى 15 دقيقة ويمكن أن يطلب منك أن ترتدي ثوب.
الماسح الضوئي بالموجات فوق الصوتية يشبه قليلا نظام كمبيوتر المنزل. هناك القرص الصلب، لوحة المفاتيح وشاشة العرض، وجهاز استشعار باليد. استشعار يرسل الموجات الصوتية وتلتقط أصداء عودته. يتم عرض الصور من داخل الجسم على الشاشة. يتم تحديث باستمرار هذه الصور، لذلك الفحص يمكن أن تظهر الحركة.
مسح البطن
وسوف تحتاج عادة إلى الاستلقاء على ظهرك على الأريكة. السونار الخاص بك وسوف تطبيق الجل على الجلد على البطن (البطن) على المنطقة المراد فحصها. هلام يسمح جهاز استشعار لتنزلق بسهولة على بشرتك ويساعد على إنتاج صور أكثر وضوحا. والسونار الخاص بك عقد استشعار بقوة ضد بشرتك وتحريكه فوق السطح.
مسح الحوض
هناك ثلاث طرق التي يمكن أن يتم مسح الحوض بها.
مسح بطريق جدار البطن. يتم تنفيذ ذلك في نفس الطريقة كما تفحص البطن ولكن سوف المثانة تكون كاملة وسوف السونار الخاص بوضع جهاز استشعار على أسفل البطن لديك.
المسح الضوئي عبر المهبل. هذا وتستخدم لفحص الرحم والأنابيب والمبيضين فالوب عند النساء. والمثانة تكون فارغة. وسوف تحتاج إلى الاستلقاء على ظهرك مع ركبتيك رفعت. والسونار والخاص اضافة الى وجود خط ضئيلة مشحم استشعار في المهبل. هذا الإجراء هو آمن للأداء خلال فترة (الحيض).
المسح الضوئي عبر المستقيم. وعادة ما يستخدم هذا لفحص غدة البروستاتا لدى الرجال. البروستاتا هي غدة التي تنتج الجزء السائل من المني. وسوف تحتاج إلى الاستلقاء على جانبك تواجه بعيدا عن التصوير الخاصة بك. والسونار والخاص اضافة الى وجود خط ضئيلة مشحم استشعار في المستقيم (الدبر). قد يكون لديك أيضا خزعة من غدة البروستاتا الخاصة بك في نفس الوقت. اذا أنت’إعادة وجود خزعة، قد تعطى التخدير الخفيف أو مخدر موضعي للمساعدة في تخفيف أي إزعاج أثناء العملية. سيتم إرسال الأنسجة التي اتخذت خلال خزعة الخاص بك إلى المختبر لفحصها.
للمسح عبر المهبل وعبر المستقيم، يتم وضع الغطاء الواقي على استشعار و’ق مشحم جيدا. ويسن الداخلي’ر مؤلمة، على الرغم من أنه قد يسبب عدم الراحة طفيفة. إذا كان لديك حساسية اللاتكس، ونقول السونار الخاص بك حتى انه او انها تستخدم غطاء مناسب.
بعد بالموجات فوق الصوتية، والسونار الخاص بك مسح هلام من جلدك. إذا كان من غير قصد ترك أي هلام وراء، وفاز’ر وصمة عار الملابس الخاصة بك. سوف عادة تكون قادرة على العودة إلى ديارهم عندما تشعر بأنك مستعد.
الحصول على النتائج
ويمكن تفسير تفاصيل المسح الضوئي لك مباشرة بعد الفحص. بدلا من ذلك، قد يتم إرسال النتائج في تقرير إلى الطبيب الذي طلب المسح الضوئي. وهذا يمكن أن يستغرق عدة أيام للوصول إلى الطبيب

69 total views, 14 views today

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment.