يساعد الزنك، وهو عنصر غذائي موجود في جميع أنحاء الجسم، الجهاز المناعي ووظيفة الأيض. كما أن الزنك مهم أيضًا لالتئام الجروح ولحاستي التذوق والشم. ومن خلال اتباع نظام غذائي متنوع، عادةً ما يحصل الجسم على ما يكفي من الزنك. تشمل المصادر الغذائية التي تحتوي على الزنك الدجاج واللحوم الحمراء وحبوب الإفطار المدعمة.

هل تعلم ان عنصر الزنك يدعم وظائف أجهزة الجسم المختلفة، بما في ذلك جهاز المناعة ايضاً
💪 تعزيز المناعة
يدعم معدن الزنك النمو الطبيعي للخلايا المناعية، كما ويحسن الاستجابة المناعية من خلال تعزيز نشاط الخلايا التائية والخلايا القاتلة الطبيعية، و أنواع أخرى من الخلايا المناعية التي تحمي الجسم من الفيروسات البكتيريا وتهاجم الأجسام الغريبة، مثل العدلات والخلايا البلعمية.
💪 بالإضافة إلى فوائد الزنك في تحفيز بعض الخلايا المناعية، فإنه يلعب دوراً في تقليل مستوى البروتينات الالتهابية وتقليل الإجهاد التأكسدي الذي يعد عامل خطر للإصابة بالأمراض المزمنة أو الالتهابية.
ولذلك، فمن الممكن أن يزيد انخفاض مستوى الزنك في الجسم من خطر الإصابة بالعدوى وبعض الأمراض، مثل الالتهاب الرئوي، وتقرحات الجلد.
💪 أيضاً، إن دور الزنك في تعزيز المناعة يفسر انتشار استخدامه أثناء جائحة كورونا، حيث اقترح بعض الباحثين أن احتواء الجسم على مستويات كافية من الزنك سوف توفر بعض الحماية ضد فيروس كورونا الجديد. لكن، إلى الآن لا يوجد أي دليل على أن من فوائد الزنك المحتملة مساهمته في علاج الكورونا أو الوقاية من الإصابة بها.

Write a Reply or Comment