?اختر نظامًا #غذائيًا صحيًا غنيًا بالفواكه والخضراوات. تتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون وبدلاً من ذلك ركز على اختيار مجموعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. تحتوي الفاكهة والخضروات على العديد من #الفيتامينات والمواد الغذائية التي من شأنها أن تساهم في إنعاش #صحتك.
?‍⚕️لم يثبت حتى الآن إذا ما كان بإمكانك #الوقاية من سرطان البروستاتا بشكل قاطع باتباع نظام غذائي أم لا. لكن يمكن لاتباع نظام غذائي صحي مزود بمجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات أن يحسن صحتك العامة.
?اختر الأطعمة الصحية بدلاً من المكملات. لم تقترح أي دراسات أن المكملات تلعب دورًا في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. بدلاً من ذلك، اختر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن بحيث يمكنك الحفاظ على مستويات #صحية من الفيتامينات في #الجسم.
?مارس الرياضة معظم أيام الأسبوع. تحسن #ممارسة_التمارين الرياضية من الصحة العامة، الأمر الذي يساعدك في الحفاظ على وزنك وتحسين مزاجك. توجد بعض الأدلة التي تشير إلى أن #الرجال الذين لا يمارسون الرياضة أكثر عرضة لارتفاع مستويات المستضد البروستاتي النوعي (PSA) في حين قد يقل خطر إصابة الأفراد الذين يمارسون الرياضة بسرطان البروستاتا.
?حافظ على #وزن_صحي. إذا كان وزنك الحالي هو الوزن الصحي، فحاول الحفاظ عليه عن طريق ممارسة التمارين معظم أيام الأسبوع. إذا احتجت أن تفقد وزنك، فأضف المزيد من التمارين الرياضية وقلل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا. اطلب من الطبيب تقديم المساعدة في وضع خطة لفقد الوزن الصحي.
?‍⚕️تحدث إلى #الطبيب بشأن ارتفاع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. قد يفكر الرجال الذين يعانون من ارتفاع خطر الإصابة بسرطان بروستاتا في تناول الأدوية وغيرها من #العلاجات الأخرى لتقليل خطر#الإصابة.

Write a Reply or Comment