⚜️في فحص #خزعة_البروستاتا تؤخذ قطعة من أنسجة البروستاتا من أجل معاينتها تحت المجهر. البروستاتا (Prostate) هي غدة تقع أسفل #المثانة البولية وتحيط بالإحليل (Urethra) – الأنبوب الذي يصرف #البول من المثانة. في هذه الغدة يتم إنتاج مركب هام في السائل المنوي.
⚜️من بداية سنوات ال- 30 تبدأ هذه الغدة بالنمو وقد تسبب #انسداداً جزئياً أو كاملاً للمثانة، وقد تؤدي لنشوء ورم حميد ولظهور أعراض مصاحبة لهذا الانسداد مثل التبول الليلي، زيادة فترة التردد قبل البدء#بالتبول (Hesitancy)، #العدوى ونزيف متكرر في #المسالك_البولية. بالإضافة إلى ذلك، سرطان البروستاتا هو الورم الأكثر شيوعا لدى #الرجال فوق سن 50 و #السرطان الثاني من حيث انتشاره من بين أنواع السرطان في هذه المجموعة، وفي الكثير من الأحيان يَصعُب ما بين هاتين الحالتين الشائعتين.
⚜️المجموعة السكانية المعرضة بشكل كبير #لمخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا تشمل: الرجال فوق جيل ال- 50، الرجال فوق جيل ال- 40 مع تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان البروستاتا، والرجال من أصول أفرو-أميركية فوق سن ال 40. لهذه الفئة من السكان يجب إجراء متابعة تشمل اجراء فحص بدني وفحص مستوى (PSA) مرة واحدة في السنة. إذا كان أي من هذه المقاييس غير سليم، يتم توجيه المريض لإجراء فحص ال-(TRUS) وفحص خزعة البروستاتا.
⚜️الطريقة الوحيدة تقريبا للتمييز بين حالة ورم البروستاتا الحميد الذي يتطلب العلاج ولكنه ليس خبيثاً، وبين#الورم الخبيث الذي يتطلب المعالجة كورم خبيث، هو الفحص المجهري لقطعة صغيرة تؤخذ من أنسجة البروستاتا. يتم إجراء الفحص بواسطة محول (Ultrasound Transducer) يستخدم#الأمواج_فوق_الصوتية، . هذا الفحص يسمى فحص (TRUS + BX).
?حيث يوفر لك #مركز_الروضه هذه الفحصوات علي أعلي تقنيه بأعلي اجهزة الموجات الفوق صوتيه و افضل خدمه طبيه و العنايه #بالمريض مع نخبه من أقوي #أطباء_مسالك_بوليه

Write a Reply or Comment