من أكثر الأمراض شيوعاً وشهرة في عالم أمراض الذكورة احتقان البروستاتا، والذي يُعرف أيضاً بالتهاب البوستاتا، ويختلف هذا الاحتقان عن سرطان البروستاتا بالطبع، سواء من حيث الأعراض أو الأسباب أو العلاج، فكيف يتم علاج احتقان البروستاتا ؟

ما هو احتقان البروستاتا؟

احتقان البروستاتا هو تورم والتهاب في غدة البروستاتا، وهي غدة بحجم الجوز تقع مباشرة أسفل المثانة عند الرجال، وتنتج غدة البروستاتا السائل المنوي الذي يغذي وينقل الحيوانات المنوية، يسبب احتقان البروستاتا آلام عند التبول وآلام في الفخذ ومنطقة الحوض.

علاج احتقان البروستاتا

بالأدوية تشمل أنواع الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج احتقان البروستاتا ما يلي:

مضادات حيوية إذا تسببت عدوى بكتيرية في ظهور أعراض حادة، فقد يرغب طبيبك في الذهاب إلى المستشفى والحصول على المضادات الحيوية عن طريق الوريد أولاً، وقد تحتاج إلى أخذها عن طريق الفم لمدة تصل إلى شهر، إذا استمرت أعراضك في العودة، فقد يقترح طبيبك أن تتناول جرعة منخفضة من المضادات الحيوية على المدى الطويل. حاصرات ألفا تساعد هذه الأدوية على استرخاء أجزاء من المسالك البولية، وتوصف عادة لأن أخذها يمكن أن يجعل التبول أقل إيلاماً للمريض. مضادات الالتهاب غير الستيرويدية

مسكنات الألم مضادات الاكتئاب أو الأدوية المضادة للنوبات ليست سوى نوعين من الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج آلام البروستاتا طويلة الأجل، ولكن بالطبع لا تؤخذ تلك الأدوية قبل استشارة الطبيب أولاً. المكملات قد تبين أن كيرسيتين، وهو مركب طبيعي موجود في النباتات، يخفف الالتهاب لدى بعض الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا، قد يساعد أيضًا في استخراج حبوب اللقاح التي تُسمى cernilton، ولكن تأكد من التحدث إلى طبيبك قبل تجربة أي مكملات أو علاجات عشبية.

المكملات قد تبين أن كيرسيتين، وهو مركب طبيعي موجود في النباتات، يخفف الالتهاب لدى بعض الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا، قد يساعد أيضًا في استخراج حبوب اللقاح التي تُسمى cernilton، ولكن تأكد من التحدث إلى طبيبك قبل تجربة أي مكملات أو علاجات عشبية.

Write a Reply or Comment