⬅هل القهوة تثبت الوزن ؟ وماتأثير القهوة على حرق السعرات الحرارية؟ 
كثير من الناس يشربون القهوة على أمل أنها ستساعد جهودهم لإنقاص الوزن، فلا يرغب أحد أن يزيد مشروبه الصباحي اليومي وزنه، تابع معنا المقال التالي لمعرفة تأثير القهوة على الوزن وعلى عملية الأيض…

⬅ أوضحت بعض الدراسات التي بحثت في تأثير الكافيين والقهوة على معدل الأيض أن القهوة بإمكانها زيادة معدل الأيض والمساعدة في جهود فقدان الوزن الزائد، كما يزيد شرب القهوة أيضًا معدل حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات. وخلص الباحثون إلى أن القهوة تزيد معدلات التمثيل الغذائي، وكذلك قدرة الجسم على تحطيم جزيئات الطعام الكبيرة إلى جزيئات أصغر، فيما يُعرف باسم أكسدة الدهون، في الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي.

⬅الرياضية شرب فنجان قهوة وفقا للعلماء قبل أن البدء في التمرينات الرياضية يقلل من ألم العضلات أثناء التمرين، مع قدر أقل من الألم أثناء التمرين، لذلك يمكنك ممارسة التمارين لفترة أطول وبشكل متكرر، وزيادة السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك، وذلك لتأثير الكافيين على نظام معالجة الإشارات العصبية المرتبطة بالألم في الدماغ والحبل الشوكي. لكن يجب مراعاة عدم الإفراط في تناول القهوة والكافيين، واستشارة الطبيب في حال أخذ المكملات.

Write a Reply or Comment