فوائد شراب البقدونس☘️ :-

-علاج فعال للذين يعانون من أمراض الكلى، حيث يساهم شراب البقدونس في
تطهير الكلى من السموم المتراكمة فيها والتخلص منها بسهولة.
– تسريع إدرار البول ومنع عسره، وبذلك يسهل خروج المواد السامة من الكلى، 
مثل: اليوريا؛ لأنّ البقدونس غني بالأبيو والماريستيسين اللذان يساهمان في هذه 
العملية.
تنظيف وتطهير المسالك البولية
التخلص من الحصوات في الكلى وتفتيتها بشكلٍ سريع وفعال.

#طريقة عمل شراب البقدونس☘️ :-

نحضر ثلاثين جراماًمن أوراق البقدونس الطازج ونضعها في وعاء، ونضيف إليها نصف لترٍ من الماء المغلي، ونتركه منقوعاً مدّة لا تقل عن ساعة قبل شربه عدة مرات في اليوم، ونستمر بهذه الوصفة مدّة خمسة أيام حتّى ملاحظة اختفاء كرات الدم البيضاء التي تشكل سبباً للعدوى من البول.

فوائد شراب البقدونس بشكل عام ☘️ :-

1-علاج فعالٌ لمرضى السكري، فهو يخفض نسبة السكر في الدم.
2- مقاومة ومكافحة أمراض السرطان؛ لاحتوائه على مركب عضوي يسمى الماريستيسين الذي يمنع نمو الأورام وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم الخاصة في الرئتين، ويساهم في تضييق الشقوق والنفتحات الحرة التي تسبب مرض السرطان. 
3-تحسين عمل الجهاز الهضمي وتنظيف القولون وتطهيره، حيث يسهل ويسرع عملية هضم الدهون والبروتينات، كما يسهل عملية الإخراج والتخلص من بقايا الطعام والفضلات والغازات من المعدة.
4 – تغذية ومعالجة أمراض القلب، لأنّه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحدّ من حدوث السكتات والنوبات القلبية وتصلب الشرايين؛ لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يقلل ويحد من زيادة هرمون هوموستيسين الضار بالأوعية الدموية وتحويله إلى جزيئات غير ضارة، كما أنّ تناول البقدونس الأخضر يخفض معدل الكولسترول في الدم؛ لاحتوائه على الألياف. 
5-علاج عسر نزول الطمث، واتنظيم مواعيد الدورة الشهرية. 
6-التخلص من مشاكل البشرة والجلد وعلامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة الموجودة بالبشرة، وذلك عن طريق عمل رشوش للبشرة مكون من ربع كوب من أوراق البقدونس، وكوب ماء، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وأربع قطرات من زيت الشاي، وقطرتين من عصير الليمون، ونضع الخليط على النار مدّة عشر دقائق حتّى يغلي، ونترك السائل حتّى يبرد قبل وضعه بعبوة رش للتمكن من استخدامها ورش البشرة بها وقت الحاجة، ويفضل حفظ العبوة في الثلاجة لضمان صلاحيتها لوقتٍ أطول. 
7-العناية بالشعر وتغذيته، ومنع تساقطه، وإعطائه لمعاناً طبيعياً.