?‍⚕️ان ظاهرة #سلس_البول Incontinence ظاهرة شائعة لفقدان السيطرة على إفراز #البول وهي ليست حصرية للبالغين فقط كما قد يعتقد البعض. حيث يعجز الشخص عن التحكم في تدفق البول من #المثانة، وحينها يشعر بالحرج من نفسه، لاسيما وأن قدماه لا تتوقفان عن مراوغته في دخول الحمام واستخدام المرحاض لعدة مرات، وهذه الظاهرة قد تعزله عن الاخرين وتشعره بالوحدة. ولسان حاله يقول “كيف السبيل للتحكم بالمثانة البولية Urinary bladder؟”
?تختلف #اعراض وعلامات السلس البولي، تبعاً لنوع سلسل البول المصاب به، فقد يحدث السلس مثلاً بسبب الشد أو #الإجهاد، حيث يخرج البول حينها بشكل غير إرادي عندما نبذل جهداً أو حتى عندما نسعل أو نعطس. وقد يعاني الأشخاص #المصابون بأمراض عصبية #كالسكتات_الدماغية، والتصلب المتعدد من سلس البول الالحاحي، حيث يتعرض مرضى السكري أيضاً إلى هذه الحالات.
✔️أعراض سلس البول:-
قد تشعر بالحرج نتيجة إصابتك بسلس البول، ولكن ينصح في حالة ظهور أعراض الإصابة التوجه للطبيب لأخذ #الاستشارة والنصائح، فهي تعتبر خطوة أولى نحو إدارة المشكلة بطريقة فعالة للتخلص منها، فما هي الأعراض التي تدلل على #إصابتك بسلس البول Incontinence، تبعاً للأنواع العلمية المعروفة للحالة؟
✔️تسعة من كل عشرة أشخاص يعانون من سلس البول، يعانون تحديداً اما من سلس البول الإجهاد أو من سلس البول الالحاحي 
?‍⚕️و في هذه الحاله ينصحك #مركز_الروضه_للمسالك_البوليه بالقيام بأجراء فحص #دينامكية_التبولللحل هذه المشكله …حيث يتوافر بالمركز وحدة قياس دينامكية التبول باعلي جوده مع نخبة من اطباء المسالك البوليه المتخخصين في حل هذه المشاكل 

Write a Reply or Comment