التهاب المسالك البولية هو التهاب يبدأ في الجهاز البولي (Urinary system)، يتكون الجهاز البولي من الكليتين، والأنابيب البولية، والمثانة (Urinary bladder)، والإحليل (Urethra)، يُمكن للعدوى مهاجمة أي واحد من مركبات المسالك البولية، لكن المسالك البولية السفلى أي الإحليل والمثانة هي الأكثر عرضة للالتهاب.

العلاج الأكثر قبولًا ورواجًا لمعالجة التهابات المسالك البولية هو المضادات الحيوية (Antibiotics)، لكن بعض التدابير التي من السهل اتخاذها من شأنها تقليص احتمالات العدوى والإصابة بالتهابات المسالك البولية من البداية.

التهاب المسالك البوليه و الشتاء ⛄
🌬 التهاب المسالك البولية وفقا لتقرير موقع ” thehealthsite” هو عدوى بكتيرية تحدث في أي مكان في القناة البولية، مثل المثانة والكلى والحالب أو مجرى البول.
🌬 تحدث مثل هذه الالتهابات في كثير من الأحيان في فصل الشتاء، و يعد استهلاك كميات أقل من المياه ، خاصةً خلال فصل الشتاء، أحد الأسباب الرئيسية وراء التهابات المسالك البولية.
🌬 العدوى شائعة جدا ، وخاصة في النساء والرضع وكبار السن، مقارنة بالرجال، حيث تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية، هذا لأن مجرى البول طوله 4 سم فقط والبكتيريا تنتقل بسهولة من خارج الجسم إلى داخل المثانة.
🌬 العدوى في المسالك البولية سوف تسبب الإحساس بالحرقة أو ألم في البطن أقل عند مرور البول، و تشمل الأعراض الشائعة الأخرى مرور البول بشكل متكرر أكثر، رائحة كريهة للبول وتحول لونه إلى اللون الداكن أو دموي أو مظلم، الشعور بالحاجة الدائمة إلى التبول.

Write a Reply or Comment