اذا كنت غير مقتنعا بان خيط الأسنان مهم جدا لاتمام عملية تنظيف الفم والاسنان، فبعد قراءة الخمسة أسباب المهمة لاستخدام الخيط لتنظيف الأسنان سوف تغير رأيك

في معظم الزيارات التي نقوم بها لطبيب الأسنان نسمع منه السؤال المعتاد: “هل تستخدمون خيط الاسنان بانتظام؟”. العديد من المرضى يردون بالجواب “لا” مما يجعل طبيب الأسنان يبدي تعابير غاضبة ويقوم بإعطاء محاضرة حول أهمية استخدام الخيط مرة واحدة على الأقل يوميا بالإضافة الى فرك الأسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم.

كثير من الناس لا يدركون اهمية استخدام خيط الاسنان. خلافا لفرشاة الأسنان التي تنظف بالأساس الأسطح الخارجية للأسنان واللثة، فان خيط تنظيف الأسنان ينظف الأسنان في الاماكن التي لا يمكن أن تصل اليها فرشاة الأسنان مثل منطقة التقاء الأسنان واللثة والفراغات التي بين الأسنان.

الاستخدام المنتظم لخيط الأسنان يمكن أن يساعد في الحصول على ابتسامة جميلة وصحية، الوقاية من أمراض الفم، الام الأسنان وغير ذلك.

اذا اقرؤوا بعناية الأسباب الرئيسية الخمسة لاستخدام الخيط وفي المرة القادمة التي تأتون فيها للفحص لدى الطبيب يمكنكم أن تقولوا له “نعم” وتبتسموا.

اكثر فعالية

استخدام الخيط، قبل فرك الأسنان بالفرشاة أكثر فعالية من فرك الاسنان بالفرشاة لوحدها.

الكثير من الأشخاص يعتقدون أنهم إذا فركوا أسنانهم بالفرشاة مرة في اليوم فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم للحفاظ على صحة الفم، ولكن في الواقع الفرك بالفرشاة بدون التنظيف بالخيط هو ليس التنظيف الأمثل ويجب تنظيف الأسنان بواسطة خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم.

خلافا لفرشاة الأسنان التي تنظف فقط الاسطح المكشوفة من الأسنان، فان الخيط يدخل الى عمق الفراغات التي بين الأسنان – الاماكن التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها.

يوصى بالتنظيف بالخيط قبل فرك الأسنان بالفرشاة.

Write a Reply or Comment