🥙أغذية تساعدك على حماية الكلى من الأمراض 💪
🔵 كل من الثوم والبصل يعتبران من أفضل الأغذية لصحة الكلى، لاحتوائهما على عناصر غذائية تقاوم أمراض الكلى منها المضادات الحيوية.
🔵 كشف موقع ميديكال اكسبرس، أن الباحثين من جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا في الصين، وجدوا ارتباط بين تناول المكسرات وانخفاض معدل انتشار أمراض الكلى المزمنة.
🔵 وجد علماء جامعة روفيرا فيرجيلي الإسبانية أن هنالك علاقة بين شرب القهوة والشاي وسرعة الترشح الكبيبي وهو المؤشر الرئيسي لصحة الكلى، ويجب أن يكون بطيء.
🔵 القرنبيط وبسبب محتواه العالي من الفوليك فإنه يساعد الكلى على التخلص من السموم المتراكمة في الكلى، وبالتالي يحسن صحتها.
🔵ذكرت دراسة طبية أن الفجل من أفضل الأطعمة لصحة الكلى، بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة.
🔵 التوت البري واحد من الفواكه التي يساعد على تحسين صحة الكلى من خلال احتوائه على مادة البروانثوسياسين المقاومة للبكتيريا.
🔵 بياض البيض يحتوي على أحماض أمينية تحتاجها الكلى للقيام بوظائفها.
البطيخ والتفاح من الفواكه الغنية بالألياف والماء والمعادن، وبالتالي فإن تناولها يعزز صحة الكلى.
🔵 الشمندر يقوي الدم ويحسن الدورة الدموية، وبالتالي يؤثر على صحة الكلى ويقلل من تضررها في حال ضعف الدم.
🔵 الأسماك وبفضل محتواه العالي من أحماض أوميغا 3 فإنها من الأطعمة التي تحسن صحة الكلى.
🧊 ولا تنسي أن شرب الماء بكميات كافية وحسب الطقس والمجهود البدني، هو أهم ما يمكن عمله للحفاظ على صحة الكلى وتحسين وظائفها ووقايتها من الأمراض والاضطرابات.
👈 وختاماً عليك عزيزتي القارئة أن لا تدخلي أي صنف غذائي إلى نظام الغذائي بهدف تحسين صحة الكلى قبل استشارة الطبيب المختص، لمعرفة ما يناسبك من تلك الأطعمة وكيفية تناولها، وأن تراجعي الطبيب في حال الشعور بأي آلام في منطقة الكلى.

Write a Reply or Comment